الحماية

كيف يمكن للمخترق ( الهاكر ) إختراق حساب الفيس بوك ؟ (1) | شروحات الحماية

بسم الله الرحمن الرحيم

 

في هذا المقال سـ اتطرق إلى الأساليب التي يقوم بها الهاكرز أو المخترقين للدخول وإختراق حسابات الفيس بوك   ، هذه المقالة لتعريفك بالأليات والاساليب وليس لتعليمك اختراق 🙂

 

 

1- الصفحات المزورة (  Fake Pages ) :

 

في هاذي الطريقه يقوم المخترق بعمل صفحه مزورة مشابهة تماماً لموقع الفيس بوك ويقوم برفعه على موقعه برابط غالباً ما يكون مشابه لرابط الفيس بوك مثل : ( www.facebook.tk – www.facbook.com ) .. الخ ، ثم يقوم بنشر هذا الروابط بطرق مختلفة سواءً برسائل إسبام إلى الايميلات أو بعمل تطبيقات للفيس بوك ونشرها في الصفحات الشخصية كما هو الحال في المنشور الذي يخبرك بـإمكانية معرفة من يقوم بزيارة صفحتك الشخصية ، وهذا شئ ليس له علاقه بالصحه ابداً وإنما هو محاولة لإختراق او لنشر فيروس .

———————

2- السؤال السري :

 

يقوم الهاكر بعمل استعادة لحسابك وذلك عبر السؤال السري الذي يمكن تخمينه وهذا يعتمد بدرجة كبيره على وضعك للإجابه على السؤال السري وقد وقع الكثير ضحية لهاذي الثغرة التي قد لا تخطر على بال الكثيرين ، ولذلك وجب عليك ان تقوم بوضع اجابة بعيدة جداً عن السؤال المطروح لكي يصعب تخمينة.

———————

 

3- الادوات الخبيثة  :

 

هاذي الادوات ليس لها اضرار بالنسبة للجهاز أو نظام التشغيل ولكنها تشتغل بغير علمك وتقوم بسحب جميع كلمات السر المحفوظه بجهازك وارسالها إلى السرفر الخاص بالمخترق وحفظها هناك وبذلك يستطيع معرفة كلمة السر الخاص بحساب الفيس بوك وغيره ، لذلك دائماً ينصح بعدم حفظ كلمات المرور في اي متصفح .

 ———————

 

4- أختراق الجهاز :

 

وهذه من أشهر الطرق المعروفه في عالم الإختراق هو إختراق جهاز الضحيه وسحب اي شئ يحتاجه من كلمات سر وملفات وغيره …

———————

5- اختراق حساب الفيس بوك عبر رقم الهاتف :

 

في هاذي الطريقة لن تحتاج سوى إلى رقم هاتف الحساب الذي تريد اختراقه والباقي على بروتوكول SS7 ، وهذا الاخير هو بروتوكول الاتصالات ويقوم الهاركز باستغلاله لان البروتوكول لا يوجد به اي علمية للتحقق او اعطاء صلاحية .كما ذكرت سابقاً انا لا اقوم بتعليمك الاختراق لذلك لن اتطرق إلى التفاصيل.

———————

إنتهى الدرس، أتمنى لكم الفائدة

Akram Abdullah

أكرم عبدالله أحمد .. من مواليد 29 شهر مارس 1990 .. يمني الجنسيه “ مسلم والحمدلله ” . خريج علوم حاسوب ( CS ) - كلية الحاسوب وتقنية المعلومات - جامعة صنعاء ، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة THE ONE inc . مهندس أمن معلومات - مصمم جرافيكس - مطور ومبرمج صفحات الويب - مطور تطبيقات الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock